استمرارية الأعمال

إدارة استمرارية الأعمال

يمكن تلخيص استمرارية الاعمال بانها عمليات إنشاء وتنفيذ الخطط لضمان استمرار المنظمة في العمل في حالة حدوث اضطراب او تعطل. تعد إدارة استمرارية الأعمال مهمة اليوم لأن المؤسسات تتعرض بشكل متزايد لمجموعة متنوعة من المخاطر، بما في ذلك الكوارث الطبيعية والهجمات الإلكترونية والأوبئة. من خلال وجود خطة محددة بشكل جيد ، يمكن للمؤسسات تقليل تأثير الاضطراب والتعافي بسرعة إلى للعودة الى العمليات المعتادة.

هناك العديد من الفوائد لتنفيذ خطة BCM، بما في ذلك:

• تقليل مخاطر انقطاع الأعمال

• زيادة القدرة على الصمود في وجه الاضطرابات

• تحسين معنويات الموظفين

• تعزيز السمعة مع العملاء والشركاء

• انخفاض التكاليف المرتبطة بالاضطرابات

تعد إدارة استمرارية الأعمال جزءا أساسيا من إدارة المخاطر لأي مؤسسة. من خلال تنفيذ خطة استمرارية الأعمال ، يمكن للمؤسسات حماية أعمالها والتأكد من قدرتها على الاستمرار في العمل حتى في حالة حدوث اضطراب.

استمرارية الأعمال هي عملية مستمرة تتطلب مراجعة وتحديثات منتظمة. من خلال تنفيذ خطة استمرارية الأعمال ، يمكن للمؤسسات حماية أعمالها والتأكد من قدرتها على الاستمرار في العمل حتى في حالة حدوث اضطراب.